مُلتقى طلاب الجامعات الأهلية
مُلتقى طلاب الجامعات الأهلية


جامعة الدلتا التكنولوجية تشارك في ملتقى طلاب الجامعات الأهلية

سهام فودة

السبت، 10 سبتمبر 2022 - 05:05 م

شاركت جامعة الدلتا التكنولوجية بالمنوفية، برئاسة د. عربى السيد كشك، فى مُلتقى طلاب الجامعات الأهلية والتكنولوجية بمعهد إعداد القادة تحت شعار "إعداد القادة العام"، بمشاركة ١٣٠ طالبا وطالبة خلال الفترة من 6 إلى 9 سبتمبر ٢٠٢٢.

ويأتي ذلك تحت رعاية د. أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وتضمن الملتقى عقد عدة محاضرات عن الأمن القومى المصري وعلاقته بالمؤامرات الخارجية، والتي ناقشت ارتباط التنمية بالأمن القومي ودور التخطيط في تحقيق التنمية، بالإضافة إلى محاضرة بعنوان "محاربة الفكر المُتطرف" وتأثيره على الأمن القومي وسُبل مواجهته، وكذلك عقد محاضرة عن الثورة الصناعية الرابعة، ودورها فى وظائف المستقبل.

اقرأ أيضا | محافظ المنوفية يتابع تنفيذ برنامج خدمات الصرف الصحي 

كذلك تقديم محاضرة عن المخدرات ومخاطرها ودور صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى فى مواجهتها، بالإضافة الى محاضرة عن الجامعات الأهلية والتكنولوجية ومستقبل التعليم فى مصر، ودورها فى تخريج طلاب مؤهلين ومدربين.

وتناولت فعاليات المُلتقى إقامة صالون معهد إعداد القادة والذي عُقد بعنوان "الثقافة والتنوير" في مواجهة الأفكار المُتطرفة بحضور لفيف من المُفكرين، وتضمن مناقشة الإعلام الثقافي والتحديات الراهنة، وأيضًا البرامج الثقافية والخطاب الإعلامي وكشف مُخططات القوى المُعادية، إلى جانب سُبل استخدام الإعلام الرقمي في تثقيف الأجيال ومستقبل تدريس الإعلام الثقافي في الكليات، بالإضافة إلى مناقشة مخططات الإعلام المعادي ونشر الأفكار المتطرفة، ودور الوعي في مواجهة التطرف، وإبراز دور الإعلام في بناء الوعي المجتمعي والمُساهمة في التنمية الشاملة، وسُبل التثقيف الإعلامي للشباب، ودور الثقافة في تشكيل الهوية وترسيخ قيم المواطنة لمواجهة التحديات.

وعلى هامش فعاليات المُلتقى، تم عقد 5 ورش عمل حول مهارات القيادة، والعديد من الأنشطة المتنوعة.

ومن جانبه أكد د. عربى كشك رئيس الجامعة اهتمام القيادة السياسية ودعمها للتعليم التكنولوجى، والتوسع فى إنشاء الجامعات التكنولوجية والبرامج المتميزة التى تُلبى احتياجات ومتطلبات سوق العمل، وفق استراتيجية مصر للتنمية المستدامة ٢٠٣٠.

وأشار رئيس الجامعة، إلى اهتمامه الدائم والمستمر لمشاركة الطلاب بملتقيات إعداد القادة التي تنظم بين الجامعات المصرية تشجيعًا للطلاب وإعدادهم كقادة للمستقبل، لكى يكونوا قادرين على تحمل المسئولية وإكسابهم مختلف الخبرات، فضلًا عن تبادل الثقافات بين الجامعات المختلفة، وذلك فى إطار اهتمام الجامعة ببناء الشخصية المتكاملة للطلاب وتعزيز قدراتهم على الإبتكار والتميز.

الجدير بالذكر أنه تم مشاركة ١٣ طالبا من جامعة الدلتا التكنولوجية بحضور أحمد المراكبي مدير إدارة رعاية الطلاب بالجامعة.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة